Le forum de Kairouan
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.

Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  GalerieGalerie  RechercherRechercher  Dernières imagesDernières images  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز
Le Deal du moment :
ETB Pokémon Fable Nébuleuse : où ...
Voir le deal

 

 Centre JAoudai a l'AFH

Aller en bas 
4 participants
AuteurMessage
faress_62

faress_62


Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 62
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

Centre JAoudai a l'AFH Empty
MessageSujet: Centre JAoudai a l'AFH   Centre JAoudai a l'AFH EmptySam 27 Sep - 16:25

كان للصور التي نشرها المشرف على المنتدى للسوق الفارغ ليلة سبع وعشرين وقع كبير في نفوس العديدين ففقدت القيروان أهم ميزة تميز أسواقها وهي الحركية التي تبدأ من ليلة النصف ولا تهدأ إلا عند فجر العيد... هل الأمر مرتبط بموجة الغلاء التي تمس العالم الآن ، أم في الأمر سرا آخرا؟ حملت أسألتي إلى التجار وإلى الناس ... كان التذمر كبيرا من قبل التجار باعتبار كساد تجارتهم ونفوق سوقهم فتراكمت البضائع فوق الرفوف ولا أحد يشتري وذلك لعدم احترام أحد زملاءهم المنتصب في منطقة دار الأمان لقانون المنافسة حيث أصبح قبلة كل الناس لبخس أسعاره وكثرة معروضاته... دفعني الفضول إلى التحول إلى هناك فلم أستطع الدخول لأن الأمر يتطلب الوقوف وانتظار الدفعة التي ستخرج للتتمكن من الولوج إلى" الجنة" وكان عدد المنتظرين أكبر بكثير من الذين بصدد الشراء... دخلت فإذا بالمكان عبارة عن دهليز أسفل منزل وهو رغم كبره لا يسع الناس والسلع التي أغلبها ذي جودة متدنية الحقيقة وهذا ما يبرر بخس بعضها مع وجود بضاعة لا تفترق كثيرا عما يباع في المدينة لكن أللي سمّاك غناك ... ‘ذا حركة البيع تحولت من الأسواق والحي التجاري إلى الأفهاش مما جعل تاجر آخر ينتصب إلى جانبه وهو أمر حسن إذا نظرنا إليه من زاوية خلق أماكن تجارية أخرى في القيروان وسألت بعض المواطنين عن تفضيلهم الشراء من هذا المكان عن أماكن أخرى في المدينة فعبروا عن كثرة
المصاريف المتراكمة عليهم بمناسبة العودة المدرسية فرمضان والعيد وفاتورات الماء والكهرباء التي نزلت علي ما بقي من فتات أموالهم وأن هذا المكان يتيح لهم اختيار ما هو أدنى سعرا ولا تهمهم كثيرا جودة البضاعة فالمهم ستر أنفسهم أمام الناس... صاحب المكان تعامل مع الوضع بمنتهى الذكاء فهو يجلب بضاعته من الصين ويصنع البعض الآخر في معامل بأسعار هابطة لأن الكميات كبيرة فيبقى خارج المنافسة والأسعار لا تقبل النقاش والعجلة تدور وهو إجراء ذكي وما على الآخرين إلا التعويل على ايجاد أفكار جديدة تنمي تجارتهم وترفع عنها الكساد


Centre JAoudai a l'AFH A210

الفسقية

Centre JAoudai a l'AFH A110

العلاني و الجوادي
Revenir en haut Aller en bas
http://kairouan2009.blogspot.com/
hammadi louheibi




Nombre de messages : 155
Age : 57
Localisation : kairouan
Humeur : bonne
Loisirs : culture
Date d'inscription : 01/09/2008

Centre JAoudai a l'AFH Empty
MessageSujet: Re: Centre JAoudai a l'AFH   Centre JAoudai a l'AFH EmptySam 27 Sep - 18:53

Exusez moi faress c'etait de la publicite gratuite j'aurais prefere que vous touchiez lephenomen sans citer les noms
Revenir en haut Aller en bas
faress_62

faress_62


Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 62
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

Centre JAoudai a l'AFH Empty
MessageSujet: Re: Centre JAoudai a l'AFH   Centre JAoudai a l'AFH EmptySam 27 Sep - 19:00

لا أرى في الأمر إشهارا اللهم إذا اعتبرت ألفاظا ك" رداءة النوعية" و" الإستيراد من الصين" ألفاظا تغري بالشراء فكلمة مصنوع في الصين مثلا لا توحي بكثير من الثقة عند أغلب الناس... ثم إن الحديث عن ظاهرة هذه المغازة تستحق الإثارة لتأثيرها المباشر على حركة البيع والشراء داخل السوق
Revenir en haut Aller en bas
http://kairouan2009.blogspot.com/
Le Monde (TM)




Masculin
Nombre de messages : 11
Age : 46
Localisation : kairouan-paris
Humeur : CAVA
Loisirs : MUZIK
Date d'inscription : 25/09/2008

Centre JAoudai a l'AFH Empty
MessageSujet: Re: Centre JAoudai a l'AFH   Centre JAoudai a l'AFH EmptySam 27 Sep - 20:14

excusez moi de vous interrompre

mais Mr faress ( Adel ) je vois pas ou est le problème.

vous dites que la qualité est médiocre, mais les gens savent ca et savent que c'est pas cher aussi.

personne ne les a obligé a acheter.

alors les frip !! doit on aussi fermer les frip, c'est pas cher aussi et c'est de la basse qualité

Enfin Mr faress si on compare les produit de AFH a celle de hammadi abid a sousse et SFAX et bah je vous assure que c'est la meme qualité et les meme fournisseurs de produit !!


il faut donner césar ce qui est a césar mais moi je vois aucun problème, sauf condition que j'ai pas compris le but de ce sujet!

est ce une pub pour jaouadi ou une moquere sur ses produit !!

sinon je vois pas ou est le noyau !
Revenir en haut Aller en bas
faress_62

faress_62


Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 62
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

Centre JAoudai a l'AFH Empty
MessageSujet: Re: Centre JAoudai a l'AFH   Centre JAoudai a l'AFH EmptySam 27 Sep - 22:53

سامحوني أما ما فهمتوشي قصدي من المقال متاعي.. لم أقصد الدعاية أو التهكم كذلك لم أدعو إلى غلقه ولكن فقط وصفت وضعية اقتصادية يتحدث عنها الناس هنا لا أكثر ولا أقل كذلك هذا المكان لا ينتظر دعاية مني أو دعاية مضادة فمن في القيروان لا يعرفه ولم يسمع عنه و‘ذا أردت حذف الموضوع فسأفعل دون تردد
Revenir en haut Aller en bas
http://kairouan2009.blogspot.com/
Afef85

Afef85


Féminin
Nombre de messages : 13
Age : 38
Localisation : Kairouan
Humeur : calme
Loisirs : inernet et bricolage
Date d'inscription : 01/08/2008

Centre JAoudai a l'AFH Empty
MessageSujet: Re: Centre JAoudai a l'AFH   Centre JAoudai a l'AFH EmptyDim 28 Sep - 20:59

bonsoir Mr Fares
je ne vois pas quel est l'inconvénient de critiquer quelque chose ou un phénomène qui existe vraiment dans notre ville.
personnellement j'ai visité l'endroit et j'ai constaté que si comme c'est "le paradis" pour beaucoup d'entre nous et de plus vous avez décris la situation comme elle est sans hypocrisie.
Alors pourquoi lorsque quelqu'un d'entre nous parle de façon libérale de ce qu'il vois vraiment on le critique.
merci pour le sujet
cheers
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





Centre JAoudai a l'AFH Empty
MessageSujet: Re: Centre JAoudai a l'AFH   Centre JAoudai a l'AFH Empty

Revenir en haut Aller en bas
 
Centre JAoudai a l'AFH
Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» centre culturel
» creation de centre d'appel
» Nouveau centre culturel universitaire à Kairouan
» Un centre d'art dramatique pour Kairouan
» Centre International pour le pélerinage ...

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: ECONOMIE ET AFFAIRES-
Sauter vers: